مسؤول بالخارجية يؤكد دعم الكويت لكافة الجهود الدولية لحماية البيئة

N/A

أكد مساعد وزير الخارجية لشؤون المنظمات الدولية المستشار عبدالعزيز الجارالله اليوم الأربعاء دعم دولة الكويت لكافة الجهود الدولية للمساعدة في تخفيف الضرر على البيئة وحمايتها وخلق بيئة نظيفة مشيرا الى استمرار التعاون والتنسيق مع الامم المتحدة في هذا المجال لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ومساعدة الدول المتعثرة.


وذكر المستشار الجارالله في تصريح للصحفيين على هامش مشاركته في احتفالية مكتب الامم المتحدة لدى البلاد ب(يوم الارض) العالمي ان الكويت داعمة للاتفاقيات الخاصة بالبيئة مضيفا ان حماية البيئة بحاجة الى عمل دولي مشترك وهي واجب على الجميع.


وأعرب عن سعادته بالمشاركة ممثلا لوزير الشيخ الدكتور احمد ناصر المحمد الصباح في رعاية هذا الحفل وبجهود مكتب الأمم المتحدة لدى البلاد في دعمه للشباب الكويتي ودعمه للعلاقة الاستراتيجية بين دولة الكويت والأمم المتحدة.


بدوره أكد ممثل الأمين العام للأمم المتحدة لدى دولة الكويت الدكتور طارق الشيخ في كلمة له على دور الشباب كعناصر فاعلة للتطوير وأهمية ضمان الاستماع لهم والأخذ بعين الاعتبار اهتماماتهم والحلول التي يقترحوها للحكومات والمؤسسات الوطنية.


وقام مكتب الامم المتحدة في الحفل بتكريم المشاركين والمتطوعين في فعاليات الأمم المتحدة على مدار العام الماضي التي تهدف الى تحفيز الشباب على العمل التوعوي المناخي.
ويعد يوم الأرض العالمي حدثا سنويا يحتفل به في جميع أنحاء العالم في 22 أبريل لإظهار الدعم وتعزيز الثقافة الكافية لحماية البيئة وقد أقيم للمرة الأولى في 22 أبريل عام 1970.