الأمم المتحدة تشيد بجهود الكويت في خدمة ذوي الاحتياجات

N/A

زار وفد من أعضاء جمعية التوحد وطلبة مركز الكويت للتوحد، مقر الأمم المتحدة في الكويت، وذلك ضمن فعاليات حملة التوعية بالتوحد التي تقام سنوياً في شهر التوعية بالتوحد أبريل.

وجاءت تلك الزيارة للتعبير عن شكر أطفال التوحد والعاملين معهم لهيئة الأمم المتحدة لموافقتها على طلب رابطة التوحد الكويتية اعتماد الثاني من أبريل يوماً عالمياً للتوحد، وشراكتها الفاعلة لخدمة المصابين بإعاقة التوحد وذوي الاحتياجات الخاصة.

وكان في استقبال الوفد الزائر ممثل الأمين العام للأمم المتحدة المقيم لدى الكويت الدكتور طارق الشيخ، حيث أثنى على جهود مركز الكويت للتوحد وجمعية التوحد الكويتية في مجال خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة، معربا عن إيمانه بأهمية تقديم جميع سبل الرعاية والدعم لهذه الفئة من الأبناء.

ومن جهتها، أعربت عضوة مجلس إدارة جمعية التوحد الكويتية شيخة الصبيحي نيابة عن جميع أعضاء الجمعية عن شكرها لدور الأمم المتحدة في دعم ذوي الاحتياجات الخاصة والمصابين بإعاقة التوحد بصورة خاصة.

من جهته، وجه عبدالله سيف، وهو أحد طلبة مركز الكويت للتوحد، ومساعد معلم حالياً في المركز، الشكر باسم أطفال التوحد وأسرهم والعاملين معهم للأمم المتحدة لشراكتها الفاعلة ودورها في خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة.

وفي نهاية اللقاء، وزع الشيخ هدايا تذكارية على طلبة مركز الكويت للتوحد، كما قام الطلبة بتسجيل بصمة باليد على لوحة تذكارية، وشكر الوفد الزائر الأمم المتحدة على حفاوة الاستقبال والترتيب والتنسيق لهذه الزيارة.