ورشة عمل وطنية تناقش التوصيات لتحسين أداء البلديات في لبنان وتطويره

N/A

نظم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية UN-Habitat والاتحاد الأوروبي برعاية وزارة الداخلية والبلديات والتنسيق مع المديرية العامة للإدارات والمجالس المحلية، بالشراكة مع "أفكار مؤسسية مبتكرة"IDEAS ورشة عمل وطنية أمس تم خلالها عرض نتائج مشروع التقييم المالي للبلديات MFA وتلا ورشة العمل مأدبة غداء، في فندق "موفنبك" في بيروت.
 
حضر ورشة العمل نحو 90 ممثلا عن المؤسسات الرئيسية التي شاركت في مشروع التقييم المالي للبلديات التي ضمت منظمات دولية ومسؤولين حكوميين ورؤساء وأعضاء بلديات شاركوا في عملية التقييم بالإضافة إلى ممثلين عن وسائل الإعلام، وموظفي IDEAS. 
 
وأوضح برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في بيان أنه تعاقد وبرنامج المستوطنات البشرية مع "أفكار مؤسسية مبتكرة" لتنفيذ عملية التقييم المالي البلديات كجزء من مشروع تمكين البلديات وتعزيز قدرتها على الصمود.  فعلى مدار الخمسة عشر شهرا الماضية، أجرت IDEAS جلسات تقييم معمقة لاتحاد بلديات لفيحاء واتحاد بلديات صور و9 بلديات أخرى هي: البستان، علما الشعب، البداوي، بكفيا - المحيدثة، دير قانون النهر، نابيه، قانا، طير دبا، وصور- شبريحا. 

كان الهدف من ورشة العمل الوطنية هذه في 9 أيار تقديم نتائج عملية التقييم التي أجريت بالإضافة إلى دعم الجهود التي تبذل، على المستويين المحلي والوطني،  والمرتبطة بأهمية تعزيز الأنظمة الإدارية والمالية البلدية لتحسين التنمية الاقتصادية المحلية. تضمنت الموضوعات الرئيسية التي تناولها المشاركون في ورشة العمل أفضل الممارسات للمؤسسات البلدية إلى جانب توصيات السياسة الوطنية. كما نالت البلديات المشاركة تقديرا للتقييمات التي أجرتها.