مسؤولة أممية تشيد بالإعلام المصري: حقق خطوات وقفزات إيجابية نحو المصداقية

N/A

أكدت مسؤولة مركز الأمم المتحدة للإعلام لدول الكويت وسوريا ولبنان والأردن مارجو حلو، أن الإعلام المصري حقق خلال السنوات القليلة الماضية خطوات وقفزات إيجابية نحو المصداقية والحريات خاصة في نشر وتغطية الأحداث محليا ودوليا، مشيرة إلى أن بدايات الإعلام العربي نبعت من مصر وبخبرات مصرية.

وقالت الحلو في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط، بالكويت مساء اليوم الثلاثاء على هامش زيارتها لمقر الأمم المتحدة بالكويت، أن الإعلام المصري يتميز دائما بالسعي نحو الارتقاء بالصحافة الإيجابية والمتجددة والبعد عن الأخبار المغلوطة والتأكد دائما من مصداقية الأخبار قبل النشر، منوهة إلى أن الإعلام العربي بات واضحا للجميع حاليا أنه متطور ونموذج يحتذى به دوليا خاصة في مجال الحريات ومصداقية الأخبار.

وأضافت المسئولة بالأمم المتحدة أن زيارتها للكويت تأتي في إطار التنسيق بين الجانبين الأمم المتحدة ووسائل الإعلام الكويتية من أجل وضع منظومات التطوير والتحديث والتوعية والأفكار الجديدة.

من جانبه قال السفير طارق الشيخ ممثل الأمين العام للأمم المتحدة بالكويت إن زيارة مسئولة الإعلام بالأمم المتحدة لدول الكويت ولبنان والأردن وسوريا تأتي في إطار التواصل بين الأمم المتحدة والإعلام وكافة المؤسسات الصحفية من خلال مكتب الأمم المتحدة في دولة الكويت.

وأضاف أن الأمم المتحدة في مجال الإعلام تعمل دائما من أجل التأهيل والتدريب والتواصل والتعرف على الأولويات الإعلامية ومناهج التغطية الخاصة بالتنمية المستدامة والجوانب السياسية والكوارث.