«الإسكوا» تنظم ندوة حول إسهام التنمية فى التمتع بجميع حقوق الإنسان بلبنان

Dostor

تنظم لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا "الإسكوا" بالتعاون مع مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، يومي 8 و9 نوفمبر 2022، بيروت، لبنان، ندوة حول إسهام التنمية في التمتع بجميع حقوق الإنسان .

ومن المقرر أن يشارك في الندوة سعادة الشامي، نائب رئيس الحكومة في لبنان، وفيديريكو فيليغاس رئيس مجلس حقوق الإنسان، وندى الناشف، نائبة المفوض السامي لحقوق الإنسان، وطارق العلمي مدير مجموعة الحوكمة ودرء النزاعات في الإسكوا، كما يشارك في المنتدى ممثلون عن منظمات الأمم المتحدة، والمنظمات الدولية والإقليمية، والمؤسسات المعنية بحقوق الإنسان، ومنظمات المجتمع المدني.

وتهدف الندوة إلى التعاون الدولي من أجل التنمية المستدامة في تعزيز حقوق الإنسان وحمايتها، وفي إسهام كل من القضاء على الفقر وتأمين فرص التنمية للشباب في التمتّع بجميع حقوق الإنسان، كما ستبرز الندوة الممارسات الجيدة في مجال حقوق الإنسان، وتنظر في التحديات والفجوات.

جدير بالذكر أن لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا "الإسكوا" هي إحدى اللجان الإقليمية الخمس التابعة للأمم المتحدة، التي تعمل على دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة والمستدامة في الدول العربية، وعلى تعزيز التكامل الإقليمي.